مطور God of War سابق: سوني تطلب العاب تحرز تقييم 90 من مطوريها..

العلاقة بين سوني ومطوريها قائمة على تبادل الإحتياجات..

حسب تصريحات المخرج الفني للعبة God of War فان سوني تضع شرط انتاج عناوين تسجل تقييم 90 او اعلى من استديوهات الطرف الاول.

المطور رافيل جراسيتي الذي عمل سابقًا على تطوير سلسلة God of War مع أستوديو سوني Santa Monica كان قد ظهر مؤخرًا في أحد المقابلات عبر منصة يوتيوب للحديث عن انتقاله من الأستوديو للعمل مع شركة Netflix ولعبتها الجديدة الضخمة من نوع AAA.

تم سؤال رافيل عن آلية سوني في تطوير الألعاب وما هو المطلوب حقًا من المطور للعمل في الشركة على أحد حصرياتها. أجاب بقوله أن الشركة تشترط على مطوري حصرياتها بأن تحقق تقييم 90 على الأقل عبر منصة Metacritic.

في المقابل يمكن للمطورين أخذ ما يريدون من موارد ومال وأيضًا الوقت اللازم الحرص على أخذ الألعاب الحصرية للتقييم المذكور. رافيل لم يتحدث عن هذه الآلية من منظور “الإنتقاد” بل من باب المدح الذي يرينا كيف تحرص الشركة على عناوينها وكيف أن علاقتها مع المطورين قائمة على تلبية احتياجات جميع الأطراف. كمطور لك ما تريد بدون قيود أو حدود وكشركة أريد منتج شبه كامل لا تشوبه شائبة.

يذكر أن الشهر الماضي كان رافيل قد أعلن عن مغادرته لأستديو Santa Monica لينضم بعدها لشركة Netflix وفريق التطوير لديها للعمل كمخرج على لعبة AAA كبيرة غير معلن عنها. ما هو رأيكم بآلية شركة سوني في التعامل مع مطوريها فيما يتعلق بتطوير الألعاب؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button